اليونسكو |
14-11-2022, 12:32 PM
Message : #1
|
|||
|
|||
اليونسكو
منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)
في عام 2013 ، أطلقت اللجنة الوطنية لليونسكو مشروع القيادة لمحو الأمية لتطوير مهارات القراءة والكتابة لطلاب الصفين الأول والثاني. يسهل المشروع تدريب معلمي المدارس الابتدائية على استخدام برنامج الصوتيات التركيبية. من عام 2013 إلى عام 2015 ، عينت وزارة التعليم في ترينيداد وتوباغو سبعة متخصصين في القراءة لمساعدة معلمي المدارس الابتدائية والثانوية على تحسين تعليمهم لمحو الأمية. من فبراير 2014 إلى يناير 2016 ، تم تعيين مدربين محو الأمية في مدارس ابتدائية مختارة لمساعدة معلمي رياض الأطفال والصفين الأول والثاني في علم أصول التدريس ومحتوى تعليم محو الأمية المبكر. تم تزويد المدارس الابتدائية بمصادر محو الأمية للتعليم ، بما في ذلك الوعي الصوتي ، والتعرف على الكلمات ، والتلاعب بالمفردات ، والصوتيات ، والفهم. في عام 2013 ، أصدرت ولاية ميسيسيبي قانون الترويج القائم على محو الأمية. [486] [487] قدمت وزارة التعليم في ميسيسيبي موارد للمعلمين في مجالات الوعي الصوتي ، والصوتيات ، والمفردات ، والطلاقة ، واستراتيجيات الفهم والقراءة. يركز المنهج الدراسي في أيرلندا على ضمان أن الأطفال يعرفون القراءة والكتابة في كل من اللغة الإنجليزية واللغة الأيرلندية. يغطي دليل التطوير المهني للمعلمين لعام 2014 [490] المجالات السبعة للموقف والتحفيز ، والطلاقة ، والفهم ، وتعريف الكلمات ، والمفردات ، والوعي الصوتي ، والصوتيات ، والتقييم. ويوصي بأن يتم تدريس الصوتيات بطريقة منهجية ومنظمة ويسبقها تدريب في الوعي الصوتي. في عام 2014 ، قالت وزارة التعليم في كاليفورنيا إن الأطفال يجب أن يعرفوا كيفية فك شفرة الكلمات ذات المقطع الواحد بانتظام بحلول منتصف الصف الأول ، وأن يكونوا على دراية بالصوت (قادرون بشكل خاص على تقسيم ومزج الأصوات الصوتية) ". [491] في الصفين الثاني والثالث للأطفال تلقي تعليمات واضحة في التحليل الصوتي المتقدم وقراءة كلمات متعددة المقاطع وأكثر تعقيدًا. في عام 2015 ، قام نظام مدرسة ولاية نيويورك العامة بمراجعة معايير تعلم فنون اللغة الإنجليزية ، داعيًا إلى التدريس الذي يتضمن "تجارب القراءة أو القراءة والكتابة" بالإضافة إلى الوعي الصوتي من مرحلة ما قبل الحضانة إلى الصف الأول والصوتيات والتعرف على الكلمات للصفوف 1-4. [493) ] في نفس العام ، حددت الهيئة التشريعية لولاية أوهايو المعايير الدنيا التي تتطلب استخدام الصوتيات بما في ذلك المبادئ التوجيهية لتعليم الوعي الصوتي ، والصوتيات ، والطلاقة ، والمفردات والفهم. في عام 2016 ، نشرت منظمة What Works Clearinghouse [203] ومعهد العلوم التربوية دليل ممارسة المعلم حول المهارات الأساسية لدعم القراءة من أجل التفاهم في رياض الأطفال حتى الصف الثالث. [497] يحتوي على أربع توصيات لدعم القراءة: 1) تعليم الطلاب المهارات اللغوية الأكاديمية ، بما في ذلك استخدام اللغة الاستدلالية والسردية ، ومعرفة المفردات ، 2) تطوير الوعي بمقاطع الأصوات في الكلام وكيفية ارتباطها بالحروف (الوعي الصوتي و الصوتيات) ، 3) تعليم الطلاب فك تشفير الكلمات وتحليل أجزاء الكلمات وكتابة الكلمات والتعرف عليها (الصوتيات والصوتيات التركيبية) ، و 4) التأكد من أن كل طالب يقرأ النص المتصل يوميًا لدعم دقة القراءة والطلاقة والفهم. [ اقرا المزيد كتبي ثاني متوسط الدراسات الاسلامية |
|||
« Sujet précédent | Sujet suivant »
|
Utilisateur(s) parcourant ce sujet : 2 visiteur(s)